أستون فيلا

نادي استون فيلا (المعروف كفيلا, الفيلا, الفيلانيين والاسود) هو احد اقدم اكثر الاندية المتميزة في كرة القدم الانجليزية. هو احد الاندية الثلاثة التي تميزت بوجودها في دوري كرة القدم والدوري الانجليزي الممتاز - الفريقين الاخرين هما بلاكبيرن روفرز وايفرتون. 

قائمة نجاحاتهم جديرة بالذكر. فازوا بدوري ابطال اوروبا في موسم 1981-82، هم احد الاندية الانجليزية الخمسة ليفوز ببطولة الندي الاوروبي الاول - والان فاز بدوري ابطال اوروبا. فازوا ببطولة بدوري الدرجة الاولى الانجليزي سبعة مرات، احدثها في موسم 1980-81, كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم سبعة مرات، كأس رابطة الاندية الانجليزية حمسة مرات وكأس السوبر الاوروبي في عام 1982. هم يتشاركون مع توتنهام هوتسبر على ميّزة مساهمة 72 لاعب الى فريق انجلترا.

منفسهم الشديد هو طرف محلي اخر, برمنغهام سيتي والذي يعرف بديربي الساكند سيتي (المدينة الثانية) بدأ اللعب منذ عام 1879 - رغم ان هذه المسابقة معلقة حاليا بما ان الفريقين متواجدين في دوري مختلف. لون الفريق هو قميص ارجواني داكن مع اكمام بلون ازرق فاتح, سراويل قصيرة بيضاء وجرابات بلوزن ازرق فاتح. بالاصل كانت شارتهم عبارة عن اسد مستشري ذهبي على خلفية بلون ازرق فاتح مع شعارهم "جاهزون" في الاسفل. من ضمن مشجعيهم المشهورين هو الامير ويليام وعازف الكمان نايجل كينيدي. 

كانت بداية فيلا رائعة في الدوري الانجليزي الممتاز في عام 1992، منهيا في المرتبة الثانية مقابل مانشيستر يونايتد. بعد ذلك، لم يكن فريقهم متناسق، رغم ذلك ترشحوا الى دوري اوروبا وفازوا مرتين بكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة. في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم والذي اقيم في ملعب ويمبلي, خسر فيلا بنتيجة 1-0 مقابل تشيلسي.

في تلك الفترة لم يحافظ لم يحافظ النادي على موقع جيد في الدوري بالاضافة الى ذلك لم يحافظوا على نفس المدير لفترة طويلة. استقال ديفيد اوليري في عام 2006 وسط شعور سيء والرئيس وصاحب اكثر عدد اسهم، دوغ اليس، نوه ان وضعه الصحي السيء هو سبب بيعه 38% من اسهمه. راندي ليرنر، رجل اعمال امريكي ومالك فريق كليفلاند براونز من الدوري الوطني لكرة القدم كان بديله المفاجئ. احضر ليرنلر مارتن اونيل كمدير واحدث تغييرات عديدة في الفريق وقاموا بالتعريف عن المعدات.

حمل عام 2010 رحلتان غير ناجحتان الى ملعب ويمبلي: خسارة مقابل مانشيستر يونايتد بنتيجة 2-1 في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة وتبعها خسارة شديدة مقابل تشيلسي بنتيجة 3-0 في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.

كان هذا مقدمة لقدوم وذهابا ادارات : استقال اونيل قبل موسم 2010-11 بخمسة ايام وقد كان بديله في النهاية جيرارد هولاير . استقالة هولاير لاسباب صحية كانت شهدت على تعيين مدير برمنغهام سيتي اليكس مكليش المثير للجدل ضد رغبة مشجعي فيلا. اشتمر مكليش لموسم واحد في فترة تفادي فيلا الابعاد في المرتبة ال 16. اصبح الرئيس السابق لنورويتش سيتي بول لامبرت بديلا لمكليش الا انه في موسم 2014-15 سجل استون فيلا 12 هدف فقط في 25 مباريات دوري، سجل غير مرحب في الدوري الانجليزي الممتاز واقيل لامبرت في فبراير وتبعه تعيين اخير لمدير سبرز السابق توم شيروود.

شريوود كان مسؤولا عن بعض التطورات في اداء النادي في الدوري الانجليزي الممتاز، بإنتصار جدير بالذكر بنتيجة 4-0 ضد المنافس سنديرلاند الا ان خسارة مقابل مانشيستر سيتي تركت النادي قريبا من منطقة الابعاد.اعظم نجاح للنادي حتى اليوم هو في كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بإنتصارات مقابل ليستر سيتي ، ويست بروميتش البيون واخيرا انتصار في نصف نهائي مقابل ليفيربول والذي فاق التوقعات وشهد على رجوع استون فيلا الى اول نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم منذ عام 2000. 

 

منذ 2006, تفتخر سبورتس افينتس بكونها اكثر وسيط جدير بالثقة في السوق,بميزة  سياسة التزويد المضمون الخاصة بنا. كل طلب يتم معالجته بواسطة مندوبو البيع لضمان افضل خدمة ممكنة للزبائن.
لا تنتظر! اشتري التذاكر لاستون فيلا من سبورتس افينتس 365 اليوم. تشكيلة تذاكرنا لاستون فيلا لا تحمل رسوم مخفية.

قم بشراء تذاكر أستون فيلا على الانترنت- 2015-2016
الحدث
التاريخ
السعر
احصل عليه