Hellas Verona

نادي هيلاس فيرونا (المعروف غالبا بيرونا او هيلاس في مدينة فيرونا ) يشترك في الدوري الايطالي للدرجة الاولى. تأسس فيرونا في عام 1903 على يدّ مجموعة طلاب في المرحلة الثانوية الا ان التاريخ العصري للفريق كقوّة في كرة القدم الايطالية يرجع الى عام 1968 عندما عاد الفريق الى الدوري الايطالي للدرجة الاولى وبقي فيه حتى عام 1990. 

من ضمن الامور المهمة في هذه السنوات كان هنالك فوز بنتيجة 5-3 في موسم 1972-73 والذي كلّف ميلان لقب الدوري الايطالي للدرجة الاولى، نتيجة اليوم الاخير في الموسم. ظنّ فريق فيرونا في العام التالي انه نجا من الابعاد بإنهائه رابعا في الترتيب من الاسفل الا انه نزلوا في الترتيب بسبب فضيحة. رغم ذلك بعد هذا الموسم عادوا الى الحلقة العليا.

في موسم 1975-76، كان للفريق مسيرة ناجحة في كأس ايطاليا لكرة القدم، متغلبين على بعذ الفرق القييّمة مثل تورينو، كالياري وانتر ميلان من الدوري. رغم ذلك، انتظرتهم خيبة امل في اول نهائي لهم في المنافسة حيث انتثر عليهم نادي نابولي بنتيجة 4-0. 

اعلى مرتبة لهم خلال هذه الفترة كانت المرتبة الرابعة في موسم 1982-83 السنة التي فيها خسر نادي فيرونا ايضا في نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم ، الخسارة التي تكررت في القائق الاخيرة من مباراة العودة  في موسم 1983-84 ضد روما على بطولة الدوري الايطالي للدرجة الاولى. 

النجاح الاقصى جاء في موسم 1984-85 عندما عندما فاز نادي فيرونا في بطولة الدوري للمرة الاولى والوحيدة. 

من ضمن اللاعبين الذين ساهموا بإيصال الفريق الى النجاح كان انتونيو دي جينارو والذي يملك موهبة تسجيل الاهداف في اللحظات الحاسمة، جوسيه جالدريسي، هانز بيتر بريغل في خط الوسط والهداف الدنيماركي بريين الكيير.

شهدت السنوات اللاحقة على قلة الحظ لفيرونا حيث امضى الفريق عدة سنوات بعيدا عن القمّة، من ضمنها اقامة مؤقتة في التقسيم الثالث. رغم ذلك, شهد موسم 2013-14 على عودة الفريق الى الدوري الاعلى حيث انهى عاشرا مه هبوط بسيط الى المرتبة الثالثة عشر في موسم 2014-15. اكبر محقق اهداف في الفريق كان لوكا توني محرزا 22 هدف بينما كان لاميل هلفروسون الدور بالمساعدة بتسعة اهداف.

يقيم نادي هيلاس فيرونا مبارياته، سويا مع منافسيه المحليين كييفو فيرونا في ملعب مارك انتونيو بينتجودي والذي يعتبر احدى اهم ملاعب ايطاليا. بني في عام 1963 واصبح ملعب كرة قدم فخم, باحتوائه حلقة اضافية, سقف جديد رؤية افضل ومواصلات ممتازة من والى مدينة فيرونا. ابتدأ العمل على الحلقة السفلى في عام 2000 بحيث كانت هنالك حاجة لبعض التحسينات، الا انه ولسوء الحظ لم يتم انهاء العمل. مع هذا، الملعب وهيلاس فيرونا يستحقان الزيارة.

منذ 2006, تفتخر سبورتس افينتس بكونها اكثر وسيط جدير بالثقة في السوق,بميزة  سياسة التزويد المضمون الخاصة بنا. كل طلب يتم معالجته بواسطة مندوبو البيع لضمان أفضل خدمة ممكنة للزبائن.
لا تنتظر! اشتري التذاكر لهيلاس فيرونا من سبورتس افينتس 365 اليوم

قم بشراء تذاكر Hellas Verona على الانترنت- 2015-2016
الحدث
التاريخ
السعر
احصل عليه