نيويورك نيكس

نيويورك نيكس

نيويورك نيكربروكرز والذي يشار اليه غالبا بإسم نيكس هو فريق كرة سلّة امريكي محترف ويقع في مدينة نيويورك ويتنافس في الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) كنادي عضو في القسم الاتلنتي في المؤتمر الشرقي. يلعب النيكس مباريات الديار في في ماديسون سكوير غاردن المشهور عالميا، الذي يقع في منهاتن. جنبا الى جنب مع بوسطن سيلتكس، النيكس هو واحد من الفريقين الوحيدين الاصليين في الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) والذان ما زالا يقعان في مدينتهم الاصلية.

كان فريق النيكس ناجحا خلال سنواته الاولى وكان يصل بشكل متواصل الى النهائيات على يد المدرب الاول للفريق جو لابشيك. بادءا في عام 1950، كان للنيكس ثلاثة مشاركات متواصلة في نهائيات الرابطة الوطينة لكرة السلة (NBA )، والتي خسروا في جميعها. بطولتي ال NBA التي فازوا بها حتى يومنا هذا كانتا في عام 1970 و 1973. في سنوات ال 1980 شاركوا بستة مباريات تصفية الا انهم لم يصلوا النهائيات في اي منها.

في التصفيات في سنوات ال 1990 قاد النيكس باتريك ايوينغ الذي سيكون في قاعة الشهرة مستقبلا، حيث اشترك النيكس في نهائيي NBA في عام 1994 و 1999 الا انهم لم يتمكنوا من الفوز ببطولة ال NBA. 

عانى النيكس منذ عام 2000 للحفاظ على لمعانهم السابق. في موسم 2012-13، فاز الفريق بأول لقب تقسيم (division title) منذ 19 عام، الا ان هذا اقتضى في الدورة الثانية من التصفيات على يد انديان باسيرس. تبعا الى تقرير فوربس لعام 2015، النيكس هو ثاني اثمن فريق في الرابطة الوطمية بكرة السلة  NBA  حيث يقدر بما يقارب ال 2.5 مليار دولار. 

العديد من اللاعبين المميزين لعبوا جائوا من تصنيفات النيكس منذ اقامة الفريق في عام 1946. باتريك ايونغ، والذي جاء من جاميكا، يعتبر اساسا احد افضل اللاعبين. هو لاعب وسط، حيث صنفته احدى القوائم كثامن افضل لاعب على الاطلاق . هو واحد من افضل لاعبي الوسط، ترك اللعب كأفضل قائد في النيويورك نيكس في كل فئة مهمة تقريبا وهو يحل في المرتبة ال 13 كأفضل هداف بمجموع 24815 نقطة.

والت فريزر، كان في موضع point guard للنيكس الذي لعب لصالحه منذ عام 1967 حتى 1977. استحق لقب كلايد (Clyde ) لارتدائه قبعة مشابهة لقبعة وارين بيتي من فيلم "بوني وكلايد". جنبا الى جنب مع ايرل مونرو "اللؤلوة - The Pearl" اصبح الثنائي من افصل مزيج حراس على الاطلاق وقادوا النيكس الى بطولة ال NBA في عام 1973. هذا الزوج هو احد ال backcourts  القلائل ليظهر في قاعتي شهرة والذكرى ال 50 لل NBA لاعضاء الفريق.

لاعب الوسط ويليز ريد، لغب لصالح فريق النيكس بإمتياز حيث كان لاعب وكان مدرب، قضى كل مسيرته المهنية مع الفريق (1964-74). هو اللاعب الوحيد في تاريخ النيكس ليفوز بجائزة  MVP وبالتالي دخل قاعة الشهرة. 

منذ 2006, تفتخر سبورتس افينتس بكونها اكثر وسيط جدير بالثقة في السوق,بميزة سياسة التزويد المضمون الخاصة بنا. كل طلب يتم معالجته بواسطة مندوبو البيع لضمان افضل خدمة ممكنة للزبائن 
لا تنتظر! اشتري التذاكر للنيويورك نيكس من تذاكر 365 اليوم

قم بشراء تذاكر نيويورك نيكس على الانترنت- 2015-2016
الحدث
التاريخ
السعر
احصل عليه