فينيكس كويوتيس

اريزونا كايوتيز هو فريق هوكي الجليد محترف قائم في ضاحية فينيكس في غلانديل، اريزونا ويلعب في القسم باسيفيك من التقسيم الغربي لدوري الهوكي الوطني (NHL). 

بدأ الكايوتيز بالتباري في ديسمبر 1971، كوينيبينغ جيتس من اتحاد الهوكي العالمي (WHA). بعد ثماني سنوات، بعد ان توقف عمل اتحاد الهوكي العالمي، كانوا احد الفرق الاربعة التي استوعبت في دوري الهوكي الوطني ومن ثم مُنح العضوية في يونيو 1979. انتقل الجيتس الى فينيمس في يوليو 1996، واعيد تسميتهم الى فونيكس كايوتيز. في يونيو 2014 غيّر الفريق اسمه الجغرافي من "فينيكس" الى "اريزونا".

منذ ديسمبر 2003، لعب الكايوتيز مباريات الديار في غيلا ريفير ارينا بعد ان امضى ½7 مواسم في اميريكا ويست ارينا والتي تسمى اليوم توكينغ ستيك ريسورت ارينا في وسط مدينة فينيكس. بلدية مدينة غلانديل صوتت لانهاء لانهاء عقد الاتفاق مع الكايوتيز في غيلا ريفير ارينا الا انه من المفرح انه هذا الامر حل وسيبقى الكايوتيز في غلانديل حتى عام 2017 على الاقل.

اعظم انجاز للكايوتيز جاء في موسم 2011-12 عندما فاز ببطولة دوري الدرجة الاولى الانجليزي. في السابع من ابريل عام 2012، هزم الكايوتيز مينيسوتا وايلد بنتيجة 4-1 في لقب قسم باسيفيك -  اول لقب دوري الدرجة الاولى كفريق في دوري الهوكي الوطني (في وينيبينغ او فينيكس). من المحزن ان هذا لم يقد الى الفوز بكأس ستانلي حيث هُزم الكايوتيز على يد لوس انجلوس كينغز في اللعبة الخامسة من سلسلة 4-1.

اصبح العديد من اللاعبين المفضلين لدى المشجعين خلال السنوات. في المقام الاول كان شين دون والذي لعب لصالح الفريق منذ 1995 واشترك بما لا يقل عن 1198 مباراة. سجل اكثر من 20 هدف واكثر من 50 نقطة في 11 موسم من المواسم ال 12 السابقة. مواصلته عاما بعد عام وارادته على فعل كل ما يتطلبه الامر من اجل الفوز بالمياريات هم بصمات دون في حياته المهنية مع الكايوتيز.

كيث تكاتشاك والذي كان لديه لقب "كابتن كايوتي" كان محقق اهداف موهوب والذي استخدم حضوره الجسدي ليضع نفسه في مواضع تمكنه من احراز الاهداف. تلقى تكاتشاك الضربات امام الشبكة لعدة سنوات حيث شكل فرصا لاعضاء الفريق لتسجيل الاهداف واستغل المرتدات والتي لم يجد صعوبة بجعلها اهدافا حاسمة.

لعب تيبو نومينين بشكل جيد خلال 1000 مباراة للمفريق حيث كان فيها مثالا للدفاع المتواصل. اصبح المواطن المحلي الفنلندي  القائد في المباريات التي قام بها اوروبي في دوري االهوكي الوطني خلال مسيترته المهنية مع الكايوتيز. دخل دائرة الشرف للكايوتيز في عام 2010.

كان جيرمي روينك من اكثر هدافي الامام موهبة في تاريخ الهوكي الامريكي. لقد اثار اعجاب الجمهور عند وصوله من طرف الى اخر بسرعة عالية جدا.

 

منذ 2006, تفتخر سبورتس افينتس بكونها اكثر وسيط جدير بالثقة في السوق,بميزة  سياسة التزويد المضمون الخاصة بنا. كل طلب يتم معالجته بواسطة مندوبو البيع لضمان افضل خدمة ممكنة للزبائن.
لا تنتظر! اشتري التذاكر لاريزونا كايوتيز من سبورتس افينتس 365 اليوم


قم بشراء تذاكر فينيكس كويوتيس على الانترنت- 2016-2017
الحدث
التاريخ
السعر
احصل عليه
0.4827380180358954.166.247.229